اجتمعت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجمعة الماضي، للنظر في طعن الوداد الرياضي ضد قرار اللجنة التأديبية، القاضي بإيقاف يحيى جبران، لست مباريات، بتهمة البصق على الحكم الداكي الرداد، الذي قاد مباراة ممثل العاصمة الاقتصادية ضد نهضة بركان، برسم مؤجل الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أنه بعد دراسة الطعن شكلا وموضوعا تم تأجيل الحسم في القرار الأسبوع المقبل، إما بتثبيت العقوبة أو تخفيضها.

يشار إلى أن الحكم الداكي الرداد لم يدون في تقريره الرسمي تعرضه للبصق من طرف يحيى جبران، وهو ما دفع اللجنة التأديبية إلى استدعاء الطرفين للاستماع إليهما قبل أن تقرر توقيف جبران لست مباريات، علما أنه أرسل تقريرا آخرا بعد ذلك يؤكد فيه أن حرك جبران كانت موجهة إليه بعد مشاهدته للقطة على "الفيديو".

واعتبر الوداد الرياضي أن عقوبة إيقاف جبران لست مباريات مبالغا فيها، خاصة أن الحكمن لم يشر في تقرير إلى واقعة البصق مما يعني أنها كانت عفوية من اللاعب و لم يقصد بها الحكم الأمر الذي دفع بالفريق إلى استئناف العقوبة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية