فرض اتحاد الكرة السعودي، أمس الخميس، على عقود اللاعبين المحترفين السعوديين، رسوما بنسبة 50% من إجمال دخل اللاعب السنوي، للفترة المتبقية من عقده، على أن يتم تحصيلها من قبل النادي لتطوير كرة القدم في النادي نفسه.

وقال البيان الصادر عن اتحاد الكرة، والذي وزع مساء الخميس، إن آلية خصم الرسوم ستكون "إذا كان دخل اللاعب السنوي أقل من 500 ألف دولار لا يخصم منه شيئًا لأنه متوافق مع القرار الجديد لمجلس إدارة الاتحاد بخصوص تحديد سقف أعلى لرواتب اللاعبين المحترفين السعوديين".

وإذا كان دخله السنوي أكثر 500 ألف دولار، يتم الخصم من المبلغ الزائد على النحو التالي: "50% إذا كان المبلغ الزائد أكثر من 2 مليون و400 ألف دولار و35% إذا كان المبلغ الزائد أكثر من مليون و600 ألف دولار وأقل من 2 مليون و400 ألف دولار ل و20% إذا كان المبلغ الزائد أكثر من 800 ألف دولار  وأقل من مليون 600ألف دولار  و5% إذا كان المبلغ الزائد أقل من 800 ألف دولار .

وأهاب مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بإدارات الأندية البدء في التطبيق الفوري لهذه القرارات وفقا للآلية التي سترد في التعميم الخاص بذلك.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية