أعلن نادي الزمالك المصري، اليوم الأحد، انسحابه من البطولة المصرية الممتازة لكرة القدم.

وقال بيان نشره النادي على موقعه الإلكتروني، إن "مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع عدم استكمال مباريات البطولة".

وعزا المجلس قراره إلى "عدم شرعية" اللجنة الخماسية المكلفة بتسيير كرة القدم. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أسند إدارة شؤون اتحاد الكرة المصري للجنة تضم 5 أعضاء وذلك بعد تقديم أعضاء الاتحاد لاستقالتهم عقب خروج المنتخب المصري من منافسات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر، في دور الثمن بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

ويأتي قرار انسحاب الزمالك، قبيل مواجهته لغريمه الأهلي غدا الإثنين، في قمة البطولة الممتازة.

وهدد رئيس النادي مرتضى منصور، مساء أمس، بعدم استكمال البطولة في حال توقيع أي عقوبة ضده على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري التي جرت الخميس الماضي بأبوظبي.

وتوج الزمالك بلقبه الرابع في تاريخ مسابقة السوبر بعد الفوز على الأهلي بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. وشهد اللقاء أحداثا مؤسفة بين لاعبي الفريقين.

وعقب ذلك، قررت لجنة القيم والأخلاق في الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس، إيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة 3 مباريات بالإضافة إلى أداء غرامة مالية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية