أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة أحمد أحمد، بيانًا رسميًا وصفه فيه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي المصري، بـ”المتواطئ” بسبب طلبه من وليد أزارو مهاجم الفريق تمزيق قميصه خلال لقاء الذهاب أمام الترجي التونسي.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان صادر عبر موقعه الرسمي:”بالنظر إلى الأحداث الأخيرة: العنف داخل الاستاد، ورفض الحكم استخدام حكم الفيديو المساعد، ولاعب يقوم بتمزيق قميصه أمام مدير فني متواطئ، أبدى الرئيس رغبته في اتخاذ مزيد من الإصلاحات”.

وتابع:”رغم العقوبات التي صدرت ضد 26 حكمًا، والتحقيقات الجارية حاليًا، يرى الرئيس أن “كاف” ما زال أمامه طريق طويل من أجل تنظيفه”.

وفي الإطار ذاته شهد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الترجي التونسي والأهلي المحدد لها غدًا الجمعة على ملعب “رادس”، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أحدث أزمات النادي التونسي مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

وذكرت وسائل الإعلام التونسية، أن مسؤولي الترجي أبدوا اعتراضهم الشديد على وضع اسم الأهلي على منصة التتويج خلال الاجتماع الفني للمباراة، الأمر الذي اعتبره النادي التونسي بمثابة مخطط من الاتحاد الأفريقي لمنح اللقب إلى القلعة الحمراء، قبل أن يتدارك “كاف” الأمر ويتقدم بالاعتذار لإدارة الترجي.

وكان فريق الأهلي قد فاز على فريق الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 3-1، في مباراة شهدت الكثير من الجدل بسبب ركلات الجزاء المحتسبة، جعلت الفريق التونسي يطالب بإيقاف الجزائري مهدي عبيد حكم المباراة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية