يتابع عشاق الكرة الإفريقية، مساء اليوم الأربعاء (20 مارس)، قرعة دور الثمانية ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“ بالعاصمة المصرية القاهرة.

ومن المنتظر أن يتحدد خلال هذه القرعة مواجهات دور ربع النهائي بالبطولتين، وسط ترقب من الفرق العربية المشاركة، والتي تصدرت المشهد بعد صعود 4 أندية عربية بدوري الأبطال، وهي :

الأهلي المصري و الترجي التونسي و الوداد المغربي و شباب قسنطينة الجزائري، بجانب 6 أندية عربية بالكونفدرالية، وهي :

الزمالك المصري وحسنية أكادير ونهضة بركان والصفاقسي والنجم الساحلي التونسيان والهلال السوداني.

سيناريوهات دوري الأبطال

تصدرت أندية الترجي ومازيمبي الكونغولي والوداد والأهلي المجموعات في دور الستة عشر للبطولة، بينما حلت أندية ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وهوريا الغيني وشباب قسنطينة وسيمبا التنزاني في الوصافة.

يترقب الترجي حامل اللقب مواجهة أحد 3 أندية، وهي: صن داونز في مواجهة لم تحدث منذ 18 عامًا حين تقابلا في دور المجموعات بنسخة 2001 وتعادلا مرتين دون أهداف ذهابًا وإيابًا، أو قسنطينة في ديربي شمال أفريقي مثير لأول مرة بين الفريقين، أو سيمبا مفاجأة البطولة، ولم يتقابل الفريقان من قبل.

وينتظر الوداد مواجهة أحد 3 فرق، وهي: سيمبا، الذي واجهه من قبل في لقاء فاصل بنسخة 2011 لتحديد المتأهل لربع النهائي بعد استبعاد مازيمبي، وفاز الوداد بثلاثية نظيفة، أو مواجهة قسنطينة لأول مرة، أو مواجهة حوريا، الذي واجه الوداد في دور المجموعات بالنسخة الماضية وفاز الفريق المغربي بثنائية دون رد وتعادلا في غينيا.

وينتظر الأهلي مواجهة صن داونز، وهو لقاء لم يحدث منذ نسخة 2007 حين تفوق الفريق المصري بدور الستة عشر، أو لقاء هوريا، الذي حدث في دور الثمانية بالنسخة الماضية وفاز الأهلي برباعية نظيفة في مصر وتعادلا دون أهداف في غينيا، أو لقاء قسنطينة لأول مرة.

ويترقب مازيمبي مواجهة نارية ضد صن داونز تكررت أكثر من مرة آخرها في السوبر الأفريقي 2017 وفاز صن داونز بهدف، وأيضًا بدور الـ32 بدوري الأبطال وصعد مازيمبي في نسخة 2015. وتبدو مواجهات الفريقين حافلة بالندية.

ويطارد مازيمبي ذكريات سوداء حين يواجه سيمبا بعد أن استبعد من البطولة في نسخة 2011 لإشراكه لاعبًا موقوفًا أمام الفريق التنزاني، أو يواجه هوريا لأول مرة بالبطولة.

مواعيد المباريات

تقام مباريات ربع نهائي البطولة بنظام خروج المغلوب، وتستضيف الأندية التي حصلت على وصافة المجموعات لقاء الذهاب بربع نهائي دوري الأبطال يومي 5 و6 أبريل المقبل، كما تقام جولة الذهاب بالكونفدرالية يوم 7 من الشهر نفسه.

وتقام جولة الإياب يومي 12 و13 أبريل المقبل بدوري الأبطال و14 من الشهر نفسه بالنسبة للكونفدرالية على ملاعب الفرق التي تصدرت ترتيب المجموعات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية