أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا في نظامها الجديد، و التي أجريت صباح اليوم في مدينة كارتخينا الكولومبية، وقوع منتخبات الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا وأوروجواي وتشيلي وباراجواي في المجموعة الأولى والتي تسمى بالمجموعة الجنوبية، وستقام مبارياتها على الأراضي الأرجنتينية.

بينما حلت منتخبات كولومبيا والبرازيل حاملة اللقب وقطر بطلة آسيا وفنزويلا والإكوادور وبيرو في المجموعة الثانية والتي تسمى بالمجموعة الشمالية، والتي ستُلعب مبارياتها على الأراضي الكولومبية.

و ينص النظام الجديد على إقامة البطولة بنظام المجموعتين، وسيؤدي هذا النظام إلى زيادة عدد مباريات البطولة حيث سيلعب كل منتخب خمس مباريات في الدور الأول بدلاً من ثلاث، كما كان عليه الحال في النسخ السابقة.

و سيتأهل أربعة منتخبات من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن عدد مباريات البطولة قد ارتفع من 26 في النسخة الماضية إلى 38 مباراة ستقام على مدار شهر كامل، وستجمع المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وتشيلي، في ال 12 من يونيو 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية