أشاد النجم السابق للمنتخب الفرنسي دافيد تريزيكي، الفائز بكأس العالم مع منتخب “الديكة” سنة 1998، والذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي الكأس العالم خلال نسخة 2006، بالمغرب وقدرته على تنظيم مونديال 2026.

وقال تريزيكي، وفق ما نشرته “ليكونوميستا”، إن المغرب يملك حظوظا وافرة للظفر بشرف تنظيم نهائيات العرس الكروي العالمي، وتابع قائلا” زرت المغرب في مناسبات عديدة كلاعب، ووقفت على حجم شغف الشعب المغربي بكرة القدم، ومعرفته بتاريخ كأس العالم، المغرب أنجب لاعبين كبار، بينهم المدافع الحالي لليوفي مهدي بنعطية”.

وأضاف” المغرب بلد صغير، يتوفر على وسائل النقل ويتميز بمناخ رائع، بالقدر الذي يتوفر فيه على ملاعب جيدة، لعبت مع المنتخب الفرنسي سنة 1998 بالدار البيضاء، والأجواء كانت رائعة”.

واستطرد قائلا” يتميز المغرب، كذلك، بموقعه الجغرافي، الذي سيسهل حتما من مهمة تنقل الجماهير لمساندة منتخباتها، بالقدر الذي سيمكن الذي تعذر عليهم الحضور من متابعة المباريات في توقيت مناسب”.

وختم قائلا” أنا مقتنع بكون المغرب سيكون خيارا مناسبا لتنظيم مونديال 2026″.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية