اختارت المملكة العربية السعودية بشكل نهائي دعم الترشح الأمريكي الثلاثي ( المكسيك، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية)، بحسب تأكيد لتركي ال الشيخ، رئيس الهيئة العالم للرياضة بالمملكة.

“قمنا بمشاورات، وفي الأخير قررنا دعم أمريكا تماشيا مع المصالح العليا للمملكة والبيت الأبيض”، يقول ال الشيخ في حوار تلفزيوني مع قناة بلومبيرغ تي في.

وأكد رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن المغرب المنافس الوحيد للثلاثي الأمريكي في سباق الترشح لاستضافة كأس العالم، طلب دعم السعودية، لكن الأخيرة كانت قد وعدت مسؤولي “اليونايتد” بمساندتهم، بالمؤتمر 68 لـ “الفيفا”، الذي ستشهد أشغاله اختيار البلد المنظم للبطولة الكروية الأضخم، وبمشاركة 48 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

كما أعلن الإتحاد الأفغاني لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، دعمه للملف المشترك لأمريكا وكندا والمكسيك.

وحسب البلاغ الذي نشره الإتحاد الأفغاني، فإن قرار اختيار الملف المشترك، جاء بعد الاجتماع الذي عقد بين رئيس إتحاد كرة القدم كرامودين كريم، واللجنة المكلفة بالملف الأمريكي.

وعبر كرامودين كريم عن دعمه اللامشروط لهذا الملف، وقناعته وثقته بأن دول ( كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية) ستنجح في تنظيم هذا الحدث العالمي بشكل سيبهر العالم، كما أكد على أن أفغانستان ستكون أول المصوتين لصالح الملف المشترك في المؤتمر الذي سيعقده الإتحاد الدولي “فيفا”، في الثالث عشر من يونيو الجاري.

جدير ذكره أن الملفين المغربي والأمريكي، عبرا اختبار لجنة “task force”، بعد الزيارة التي عقدتها هاته الأخيرة لأبرز المنشآت الرياضية والحيوية للبلدان المرشحة، وتقييمها عبر نظام تنقيط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية