قدم رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، عرضا رسميا للمغرب من أجل ترشيح مشترك مع البرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وكشفت صحيفة ”إلباييس“، أن سانشيز اقترح الأمر على رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، خلال زيارته اليوم إلى المغرب، حيث نالت هذه المبادرة برضى السلطات المغربية حسب المصدر نفسه.

وتابعت الصحيفة نفسه، أن المبادرة الأولى لهذا التنظيم المشترك، قد قام بها رئيس الإتحاد الأسباني لويس روبياليس، خلال اجتماعه مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في مونكلوا يوم 13 شتنبر الماضي، قبل أن تقرر إسبانيا إعلان نيتها الترشح لإستضافة مونديال 2030.

وكان الاتحاد الإنجليزي، قد كشف عن رغبته في إجراء دراسة جدوى لتقديم عرض مشترك لنسخة 2030 مع إيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز.

كما تحدثت أمريكا الجنوبية عن عرض ثلاثي يضم كل من الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي لاستضافة نسخة 2030 والتي ستتزامن مع الاحتفال بمرور مئة عام على إقامة أول نسخة لكأس العالم في أوروغواي في 1930.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية