أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، جملة من التعديلات على نظام بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ابتداءً من الموسم المقبل 2019/2018.

وأوضح "اليويفا" عبر موقعه الرسمي أن 26 فريقًا سيتأهلون مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال أوروبا، بينهم حامل لقب التشامبيونز ليغ، والدوري الأوروبي.

و أضاف أن كل فريق يودع التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، سيحصل على فرصة ثانية بالدوري الأوروبي.
كما تتضمن التعديلات تأهل 17 فريقًا مباشرة إلى مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي، حيث ستنتقل 10 فرق مباشرة من التصفيات النهائية لدوري الأبطال، والمرحلة الثالثة، بالإضافة إلى 21 مقعدًا في مسارين مختلفين، (مسار دوري الأبطال واليوروبا ليج).

ولفت موقع (اليويفا) إلى أنه سوف تكون هناك جولة تمهيدية بالتصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، ستلعب كبطولة مصغرة بنظام خروج المغلوب، أما في الدوري الأوروبي ستلعب بنظام مباراتي الذهاب والإياب.

و أكد بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه لن يكون هناك أي تغيير في الشكل الحالي لمرحلة المجموعات، وما بعدها في البطولتين، ولكن سيكون هناك تقسيم لمواعيد انطلاق المباريات، لتقام الساعة السادسة مساء  و الثامنة مساء

وتضم المقاعد المؤهلة مباشرة لدوري الأبطال، حامل اللقب، الفائز بالدوري الأوروبي، و أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإسباني و الألماني و الإنجليزي و الإيطالي، و أول فريقين بالدوري الفرنسي و الروسي، و أبطال الدوريات المصنفة من المرتبة السابعة الى العاشرة (البرتغال، أوكرانيا، بلجيكا، تركيا).

و إذا تأهل حامل لقب دوري الأبطال لمرحلة المجموعات عن طريق بطولته المحلية، سيتم استبداله ببطل الدوري المصنف في المرتبة 11 (جمهورية التشيك).

كذلك إذا تأهل حامل لقب الدوري الأوروبي لدور المجموعات بدوري الأبطال عن طريق بطولته المحلية، سيحل مكانه صاحب المركز الثالث من الدوري المصنف في المرتبة الخامسة (فرنسا).

أما في بطولة الدوري الأوروبي، سيتأهل 17 ناديًا بشكل مباشر، وهم فريقان من الدوريات المصنفة في المرتبة الأولى إلى الخامسة (إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا)، إضافة إلى فريق واحد من الدوريات المصنفة في المرتبة 6 إلى 12 (روسيا والبرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا والتشيك وسويسرا).

كما ستنضم عشرة أندية أيضًا لمرحلة المجموعات مباشرة، قادمة من التصفيات المؤهلة بدوري الأبطال.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية