بعد انطلاق بطولة ويمبلدون للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" بدأ يستغرب البعض من عشاق ومتابعي الكرة الصفراء لماذا يصر كل اللاعبين المشاركين في البطولة ارتداء الزي الأبيض.

ولكن ارتداء الزي الأبيض الكامل حتى الحذاء هو قاعدة يفرضها منظمو البطولة على كل المشاركين من كلا الجنسين الرجال والسيدات ويعتبرها بعض اللاعبين بالقاسية والمشددة.

وكانت اللجنة المنظمة قد شددت العام الماضي على عدم إرتداء اللاعبين سوى الأبيض الناصع، لتمنع بذلك حتى الألوان المشتقة من الأبيض.

و يعزى السبب إلى أن لعبة كرة المضرب كانت تلعب خلال المحافل الإجتماعية في القرن الثامن عشر وكان المشاركون يلعبون بزي أبيض كامل خصوصاً السيدات، مما جعل نادي عموم إنجلترا الذي يستضيف الحدث يستمر بهذه القاعدة، بالرغم من أن بطولة أمريكا المفتوحة سمحت بإرتداء الملابس الملونة في عام 1972

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية