على هامش اجتماع ثلاثي تمّ أول يوم أمس السبت 15 أكتوبر 2016، جرى الإتفاق بين كل من وزارة الشباب والرياضة، “المغربية للألعاب والرياضة MDJS” وإدارة مدار مولاي الحسن لسباق السيارات بمراكش، على وضع اللمسات النهائية على التفاصيل الخاصة بتنظيم بطولة العالم للسيارات الكهربائية “فورمولا E”، والتي ستحتضنها المدينة الحمراء يومي 12 و13 نونبر، وبوازاة مع فعاليات المؤتمر العالمي حول المناخ “كوب 22”.

وسيكون سباق مدار مراكش الدولي، ثاني مرحلة في بطولة العالم للسيارات فئة “فورمولا E” برسم سنة 2016 -2017 ، بعد المرحلة الأولى التي دارت أطوارها بـ “هونغ كونغ” يوم الـ 9 من أكتوبر، حيث أوضح مدير البطولة الإسباني “أليخاندرو طارق عكاك” في وقت سابق، “أن المنافسات برسم سنة 2016 – 2017 ستكون قاسية وطويلة، حيث ستخوض الفرق المشاركة 15 سباقاً في 4 قارات، مما يضع محركات السيارات في تحدّ حقيقي أمام 4 مناخات مختلفة”.

وكان قد تمّ يوم 02 يوليوز 2016 بلندن، الكشف عن المدن الجديدة المُلتحقة بسباقات بطولة العالم لسباق سيارات فئة “فورمولا E”، حيث التحقت كل من مراكش، هونغ كونغ، نيويورك، لاس فيغاس، بروكسيل ومونتريال باللائحة الجديدة لسنة 2017، والتي ستضم في المُجمل ما مجموعه 15 مدينة من كبرى الحواضر العالمية.

جدير بالذكر، فإن سيارات “فورمولا E” تختلف جذرياً عن مثيلاتها “فورمولا 1” رغم الشبه الكبير بينهما، إذ أنها تتوفر على محرك كهربائي عالي الأداء بقوة 270 حصاناً، يُمكنهُ أن يصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 3 ثوانٍ، وأن يرفع سرعتها إلى حدود 225 كيلومتراً في الساعة، فيما يبلغ وزنها حوالي 800 كيلوغرام، تستحوذ البطارية على 200 كيلوغرامٍ.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية