إنتخب فيصل العرايشي رئيسا جديدا للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وذلك في أعقاب الجمع العام الانتخابي، الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر اللجنة الأولمبية بالرباط.

وجاء انتخاب لعرايشي، المرشح الوحيد، الذي يشغل منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب ليخلف على رأس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، حسني بنسليمان، الذي تولى هذه المهمة سنة 1993.

وحصلت لائحة فيصل لعرايشي، على 27 صوتا من مجموع 31 صوتا معبر عنها.

وتضم اللائحة ، المتكونة من 13 شخصا تطبيقا لمقتضيات القانون الأساسي، بالإضافة إلى فيصل العرايشي، ثلاثة نواب للرئيس و هم كمال لحلو و عبد السلام أحيزون و فوزي لقجع، إلى جانب المامون بلعباس الكاتب العام ، وإدريس حسا نائبه ، وعمر بلالي أمين المال ومحمد مقتابيل نائبه.

كما تضم اللائحة خمسة مستشارين، وهم جواد بلحاج وعبد اللطيف إيدماحما والطاهر بوجوالة ومحمد بلماحي ويوسف فتحي.

وتمت أيضا خلال الجمع العام الانتخابي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

وأشرف على تسيير اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية منذ تأسيسها سبعة رؤساء، وهم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن آنذاك بين سنيتي 1959 و 1965 والحاج محمد بن جلون التويمي بين 1965 و 1973 وحسن الصفريوي بين سنتي 1973 و 1977 ومحمد طاهيري الجوطي بين 1977 و 1978 والمهدي بلمجدوب سنة واحدة 1978 والرشيدي العلمي ما بين 1978 و1993 ، قبل أن يعود حسن الصفريوي لترؤسها لأشهر عام 1993، وبعدها تولى الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان لـ24 سنة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية