يتواصل الحديث عن عودة الدوري الاحترافي لأندية بطولة القسم الوطني الأول والثاني، وموعد استئناف النشاط الرياضي في بلادنا مع تحسن الوضع الوبائي، بعد تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس "كورونا"

وأوضحت تقارير صحفية  أن جامعة كرة القدم تستعد للكشف عن موعد استئناف الدوري الإحترافي، بالنسبة لأندية القسم الأول على الأقل، بعد أن تلقت تطمينات بهذا الخصوص من مصادر حكومية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجامعة تترقب القرار الرسمي للمسؤولين الحكوميين،  خاصة أن هذه الأخيرة تستعد بدورها للإعلان عن نهاية الفترة الثانية من الحجر التي ستنتهي في 10 يونيو، مبرزا أنه يسود تفاؤل كبير لدى الجهاز الأول المشرف على الكرة، حول عودة استئناف التدريبات الجماعية، ونهاية فترة الحجر الصحي التي تدرب خلالها اللاعبون في منازلهم.

وبحسب معطيات المصدر ذاته، فقد يصدر ترخيص الحكومة باستئناف النشاط الرياضي الكروي، خلال الأسبوع المقبل، مع ضرورة  إلزام الأندية بالعديد من الاجراءات الاحترازية الوقائية، من بينها إدخال اللاعبين والفرق لحجر صحي لمدة أسبوعين، والتقيد بالعديد من التوصيات الوقائية التي تضمنها البروتوكول الذي جرى تقديمه للحكومة في وقت سابق.

ويسود انقسام كبير بين أندية الدوري، إذ أكد بعض رؤساء أندية الدوري الاحترافي على صعوبة عودة اللاعبين للتباري في الدوري الاحترافي،  مما يشكله من خطر على صحة المتداخلين في اللعبة، إضافة إلى أرهاق الأندية بمصاريف مالية جديدة 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية