التقرير المالي للعصبة الإحترافية : الرجاء أكثر الأندية إستفادة من دعم الجامعة

التقرير المالي للعصبة الإحترافية : الرجاء أكثر الأندية إستفادة من دعم الجامعة

/ الدوري الإحترافي / الإثنين, 20 يونيو 2022 14:48

كشف التقرير المالي للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم أن فريق الرجاء البيضاوي أكثر الفرق الوطنية التي استفادت من دعم الجامعة الملكية خلال الموسم الرياضي الماضي، أثناء مشاركتها في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

 

وأشار التقرير المالي للعصبة الاحترافية أن فريق الرجاء البيضاوي استفاد من دعم الجامعة  بمبلغ مالي يقارب مليار و 130 مليون سنتيم، مقابل ما يقارب 980 مليون سنتيم للوداد، فيما توصل فريق نهضة بركان بمبلغ في حدود 614 مليون سنتيم.

 

وصرفت الجامعة الملكية للرجاء خلال الموسم الرياضي 2021/2020 مبلغا ماليا قيمته 620 مليون سنتيم كتعويض عن تذاكر السفر مقابل 490 للوداد الرياضي و 242 لفائدة الفريق البركاني.

 

وضخت الجامعة مبلغ 200 مليون سنتيم في مالية الوداد والرجاء كتعويض عن الإقامة خلال مشاركتهما القارية مقابل 150 مليون سنتيم لفائدة نهضة بركان، فيما كان الفريق الأخضر قد توصل بمبلغ 200 مليون سنتيم وهي منحة فوزه بلقب كأس الكونفيدرالية، فيما بلغت المنحة المالية  للفريق الأحمر 250 مليون سنتيم بعد بلوغه دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما توصل نهضة بركان بمبلغ لايتعدى 150 مليون سنتيم بعد إقصائه من دور مجموعات كأس "الكاف".

 

وكانت الجامعة الملكية قد أنعشت الحساب البنكي للرجاء بمبلغ مالي أخر قيمته  60 مليون سنتيم لنقل مبارتيه قبل دور المجموعات بدوري الأبطال، مقابل 30 مليون سنتيم للوداد بعد نقل مباراة واحدة له في ذات المسابقة. 

Please publish modules in offcanvas position.