عقوبات جديدة من الجامعة في حق عدد من اللاعبين و الأندية

عقوبات جديدة من الجامعة في حق عدد من اللاعبين و الأندية

/ الدوري الإحترافي / الخميس, 03 نونبر 2022 20:13

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدة قرارات وعقوبات في حق عدد من اللاعبين والأندية الممارسة في الدوري الاحترافي القسم الأول والثاني، همّت الجولتين السابعة والثامنة. ويتعلق الأمر بالعقوبات التالية:

 

بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الأول:

 

الجولة 7:

- توقيف محمد أيمن ساديل، لاعب فريق أولمبيك خريبكة أربع مباريات اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المواد 86، 72 و76 من مدونة التأديب.


- توقيف أيمن الدراني، لاعب فريق اتحاد تواركة مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.


- توقيف أيمن العوني، لاعب فريق أولمبيك خريبكة مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.


- توقيف دجما دجو أميان، لاعب فريق اتحاد طنجة مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.


- توقيف محسن الربيدي، لاعب فريق الشباب السالمي مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة لمدة 5 دقائق وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير ، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات ، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

 

أما بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الثاني فيتعلق الأمر بما يلي:

 

الجولة 8:

- توقيف عبد الرحيم البركي، لاعب فريق وداد تمارة مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الفاسي ، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.


- توقيف عبد القادر قاضي، لاعب فريق اتفاق مراكش مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ الرياضي ، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.


- توقيف محمد بنمسعود، لاعب فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه يوسفية برشيد ، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق الاتحاد الزموري الخميسات مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.


- تغريم فريق أولمبيك الدشيرة مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد الزموري الخميسات وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

Please publish modules in offcanvas position.