مديرية التحكيم تحسم في الحالات التحكيمية للديربي

مديرية التحكيم تحسم في الحالات التحكيمية للديربي

/ الدوري الإحترافي / الخميس, 13 أبريل 2023 17:25

حسمت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في قرار استحقاق يحيى عطية الله مدافع الوداد الرياضي للبطاقة الحمراء، خلال تدخله على زكرياء الهبطي مهاجم الرجاء في قمة الديربي، الأسبوع الماضي، برسم الجولة ال21 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

 

وأكدت مديرية التحكيم، اليوم الخميس، في اجتماعها الأسبوعي، أن تدخل عطية الله لا يستحق الطرد، لكونه لم يلمس اللاعب الخصم بصفة مباشرة.

 

وقالت المديرية: “إن المدافع لمس أولا الكرة، وهذا عامل يقلل من قوة التهور، بالإضافة إلى أن قدم المهاجم كانت بالهواء وليست ثابتة فوق رقعة الميدان”.

 

وأضافت: “كأبعد تقدير لهذه الحالة، كان على الحكم رضوان جيد الذي أدار القمة، في حال عودته للقطة، أن يعلن عن ضربة حرة للرجاء، وإنذار المدافع”.

 

كما أكدت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، أن إعلان الحكم رضوان جيد عن ضربتي جزاء، في قمة “الديربي” الأسبوع الماضي، بين الرجاء والوداد الرياضيين، كان قرارا صحيحا.

 

وأوضحت مديرية التحكيم في اجتماع الأسبوع، أن ضربة الجزاء الأولى التي كانت في صالح الرجاء، جاءت بعد تعمد مدافع الحمر أمين فرحان، لمس الكرة باليد داخل مربع العمليات، ما نتج عن ذلك تحصله على إنذار.


وأضاف الكزاز، المتحدث الجديد باسم المديرية المذكورة، أن ضربة الجزاء الثانية، التي عدلت النتيجة لصالح “الواك”، كانت بعد تدخل مدافع النسور عبد الصمد البدوي، في حق مهاجم الخصم زهير المترجي، رغم تجاوزه له بالكرة.

 

يشار إلى أن المباراة انتهت بين الطرفين بالتعادل هدفين لمثلهما، لحساب الجولة ال21 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

Please publish modules in offcanvas position.