الوداد يتأهل إلى نهائي كأس العرش بعد فوزه على الفتح بركلات الجزاء الترجيحية

الوداد يتأهل إلى نهائي كأس العرش بعد فوزه على الفتح بركلات الجزاء الترجيحية

/ كأس العرش / الأربعاء, 20 يوليوز 2022 23:28

لغ الوداد الرياضي نهائي كأس العرش، عقب انتصاره على الفتح الرياضي، بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جرت على أرضية الملعب الكبير بفاس، لحساب نصف نهائي المسابقة.

 

 وسيطر الفتح الرياضي على الربع ساعة الأولى، حيث كشف عن نواياه بشكل مبكر، ضاغطا على خط وسط الوداد، حيث كانت أخطر الفرص من أقدام المهدي موهوب الذي سدد كرة "قوية" تصدى لها رضا التكناوتي.

 

وبدأ لاعبو الوداد الرياضي في التحكم في الكرة بشكل تدريجي، باحثين عن المنفذ نحو مرمى الحارس مهدي بنعبيد، موقعا على أولى الهجمات من طرف زهير المترجي الذي سدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر.

 

ونزل إيقاع المباراة بشكل واضح في باقي الدقائق، وسط غياب واضح لفرص التسجيل من قبل الطرفين، خاصة من الوداد الذي وقع لاعبوه في مصيدة التسلل في أكثر من مناسبة.

 

وانتهت الجولة الأولى على إيقاع الخطورة من الفتح الرياضي الذي عاد للضغط على الوداد، حيث كاد أن يوقع هدف التقدم من رأسية لسعد آيت الخرصة مرت فوق العارضة.

 

وتواصل السيناريو ذاته في بداية الفصل الثاني، حيث بدا التأني والتريث على أداء الطرفين، مع تفوق طفيف للفتح الرياضي، وغياب واضح لفرص التسجيل.

 

وبدأ الوداد الرياضي في استعادة سيطرته على الكرة، باحثا عن الهدف الأول، وكان قريبا من ذلك عبر تسديدة "قوية" من رضا الجعدي تصدى لها الدفاع العاصمي.

 

وبدا مفعول التغييرات واضحا على الفتح الرياضي، بعد دخول جونيور كاميني وأيوب ناناح، هذا الأخير خلق فرصتين سانحتين للتسجيل، أولهما مرت بجانب القائم، والثانية تصدى لها التكناوتي.

 

وجرب ظهيرا الوداد الرياضي حظهما بعد فشل المهاجمين في أداء المهمة، عبر تسديدة لأيوب العملود تصدى لها الحارس بنعبيد، وأخرى ليحيى عطية الله مرت فوق العارضة، لتتجه المواجهة نحو الأشواط الإضافية.

 

وفي الفصل الإضافي الأول، ظهرت الخطورة بشكل أكبر من الجانب الودادي الذي كاد أن يفتتح حصة التسجيل في أكثر من مناسبة، بعد تسديدة لمنصف الشراشم وكرة حرة مباشرة من جلال الداودي مرتا فوق العارضة.

 

وفي شوط المباراة الإضافي الثاني، فشل الطرفان في بلوغ المرمى وتغيير عداد النتيجة، ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للوداد الرياضي بنتيجة (5-4)، بالغا بذلك نهائي كأس العرش حيث سيواجه نهضة بركان.

Please publish modules in offcanvas position.