الفيفا تعلن رسميا عن تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب و إتصالات رفيعة المستوى لإعادة بعثة المنتخب للمغرب

الفيفا تعلن رسميا عن تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب و إتصالات رفيعة المستوى لإعادة بعثة المنتخب للمغرب

/ المنتخبات الوطنية / الأحد, 05 شتنبر 2021 19:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل رسمي، عن تأجيل مباراة المنتخب الوطني المغربي ومضيفه الغيني، التي كانت مقررة غدا الإثنين، بكوناكري، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

 

وأعلن الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” في بلاغ رسمي، أنه بسبب الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا، تقرر تأجيل مباراة غينيا والمغرب لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية جميع حكام المباراة.

 

و أكدت تقارير صحفية إستنادا إلى مصدر رفيع المستوى، أن اتصالات على مستوى عال تجري من أجل تأمين رحلة العودة للمنتخب المغربي، مساء الأحد، من غينيا كوناكري، بعد تدهور الأوضاع الأمنية هناك، حيث كشفت مصادر محلية عن أن الأمر يتعلق بانقلاب عسكري بعد احتجاز رئيس البلاد، ألفا كوندي.

 

وأشار المصدر سالف الذكر إلى أن الاتصالات جارية على أعلى مستوى لتأمين رحلة “الأسود” إلى المغرب هذا المساء، مؤكدا أن الأمور وسط البعثة المغربية بخير وأن الهدوء عاد ليسيطر على الأجواء بين مكونات المنتخب المغربي.

 

وأكد المصدر أن التنسيق جار بين مختلف الجهات الرسمية لتأمين رحلة عودة المنتخب المغربي إلى أرض الوطن مساء الأحد، بما أن المباراة أمام المنتخب الغيني التي كانت مقررة غدا لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم تسير نحو التأجيل.

Please publish modules in offcanvas position.