لجنة الاستئناف بالكاف تحدد موعد النظر في عقوبة سفيان بوفال وشاكلا

لجنة الاستئناف بالكاف تحدد موعد النظر في عقوبة سفيان بوفال وشاكلا

/ المنتخبات الوطنية / الأربعاء, 16 فبراير 2022 21:48

حددت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد النظر في عقوبة سفيان بوفال وسفيان شاكلا، التي أصدرها الكاف في حقهما بعد مباراة المنتخب الوطني ونظيره المصري في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بسبب الأحداث اللارياضية التي عرفتها المقابلة.

 

وستقوم لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالنظر في الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية للعبة، بخصوص عقوبة سفيان بوفال وسفيان شاكلا، يوم الجمعة 25 فبراير الجاري.

 

وتأمل الجامعة في أن تقلص اللجنة المذكورة، عقوبة كل من سفيان بوفال وسفيان شاكلا، علما أن هناك بعض المصادر جيدة الاطلاع، قد أشارت إلى أن لجنة الاستئناف تتجه إلى تقليص عدد المباريات التي أوقفت فيها اللاعبين، إلى مباراة واحدة عوض مبارتين.

 

وكانت اللجنة قد أجلت البث في الملف، كونه لا يحمل طابعا استعجاليا مثل ملف المنتخب المصري، لأن هناك متسع من الوقت لتأخذ قرارها، خاصة وأن الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022 سيلعب أواخر شهر مارس المقبل.

 

وكانت لجنة الكاف للانضباط، قد قررت إيقاف لاعبي المنتخب المغربي سفيان شاكلا، وسفيان بوفال، للمباراتين المقبلتين مع المنتخب بسبب سلوكهما العنيف، جراء ما وقع من أحداث لا رياضية في مباراة المغرب ومصر.

 

وقامت كذلك بفرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار على الجامعة الملكية المغربية، مع توجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب سلوكهم غير الرياضي.

 

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره الكونغو الديمقراطية يوم 26 مارس المقبل، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022 بكينشاسا، فيما سيلعب الإياب يوم 29 من الشهر ذاته بالدار البيضاء.

Please publish modules in offcanvas position.