الجامعة تضمن مبلغا مهما من الفيفا بعد تأهل المغرب لدور ثمن مونديال قطر

الجامعة تضمن مبلغا مهما من الفيفا بعد تأهل المغرب لدور ثمن مونديال قطر

/ المنتخبات الوطنية / الجمعة, 02 دجنبر 2022 12:21

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق، عن الجوائز المالية التي ستتحصل عليها المنتخبات المشاركة في النسخة الـ22 من كأس العالم، والذي يقام لأول مرة في دولة عربية.

 

وسيحصل المنتخب المغربي على قيمة مالية تقدر بـ13 مليون دولار (12.6 مليون يورو)، بعد بلوغه الدور الثاني من مونديال قطر، وهي القيمة التي ستستفيد منها بقية المنتخبات الـ15 التي تأهلت إلى هذه المرحلة.

 

وفي حال تجاوز رفقاء حكيم زياش المنتخب الإسباني بالدور الثاني في المباراة التي ستجمع المنتخبين يوم 6 ديسمبر الجاري، وتأهلوا إلى الدور ربع النهائي، سيرتفع المبلغ إلى 17 مليون دولار (16.5 مليون يورو).

 

وكشف "فيفا" عن جوائز أصحاب المراكز الأربعة الأولى أيضاً، إذ سينال صاحب المركز الرابع قيمة تقدر بـ25 مليون دولار (حوالي 24 مليون يورو)، أما المنتخب الثالث فسيحصل على 27 مليون دولار (26.3 مليون يورو)، فيما تقدر جائزة المنتخب الوصيف بقيمة 30 مليون دولار (حوالي 29 مليون يورو)، على أن يستفيد البطل من مبلغ 42 مليون دولار (أكثر من 40 مليون يورو).

 

والجدير بالذكر، أنّ المنتخبات التي غادرت البطولة من دور المجموعات ستحصل على جائزة مالية تقدر بـ9 ملايين دولار لكل منتخب (حوالي 8.5 ملايين يورو).

Please publish modules in offcanvas position.