صامويل إيتو : المغرب أعطى إشارات قوية قبل المونديال بسيطرة أنديته على دوري أبطال إفريقيا و كأس الكاف

صامويل إيتو : المغرب أعطى إشارات قوية قبل المونديال بسيطرة أنديته على دوري أبطال إفريقيا و كأس الكاف

/ المنتخبات الوطنية / الثلاثاء, 13 دجنبر 2022 11:41

نوه صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بالمجهودات التي يبذلها القائمون على الشأن الكروي في المغرب منذ سنوات، من أجل تطوير الكرة المغربية وإصلاح المنظومة.

 

وقال إيتو في تصريح لموقع "وينوين" القطري: "تم سنّ قوانين متعلقة بالمسابقات المحلية، وتجهيز البنيات التحتية وتطويرها، بداية بتأسيس أكاديمية محمد السادس الدولية، التي أعطت اليوم عددا من لاعبي المنتخب المشارك في قطر، وكذلك افتتاح مركز محمد السادس الدولي بالمعمورة، الذي اعتبره من بين أفضل المراكز الرياضية وأكبرها مساحة في العالم، والأكبر في القارة الأفريقية".

 

وأوضح إيتو أن المغرب أعطى إشارات قوية قبل المونديال، حينما سيطرت أنديته على مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي، فضلا عن الكرة النسوية، التي شهدت بدورها طفرة في المغرب ببلوغ منتخب المغرب النسائي المباراة النهائية لكأس أفريقيا النسوي الأخير، وتتويج نادي الجيش الملكي بدوري الأبطال للسيدات، بعدما كان إلى وقت قريب غائبا عن الساحة الأفريقية.

 

وتابع إيتو قائلا: "زرت مركز المعمورة، ووقفت على حجم الاستثمارات التي بذلها المغرب في تجهيزه بأفضل الملاعب الطبيعية والصناعية، والمراكز الطبية المجهزة بأحدث الوسائل التي قد لا نجدها لدى العديد من الأندية في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، فضلا عن اهتمام المغرب بإصلاح جميع ملاعبه".

 

واختتم نجم إنتر السابق حديثه: "لقد شاهدنا كيف اختارت العديد من المنتخبات الأفريقية استقبال مباريات رسمية في التصفيات العالمية والقارية في الرباط ومراكش وأكادير وطنجة".

Please publish modules in offcanvas position.