أعلن نادي فاسكو دي غاما، الممارس في الدرجة الأولى لدوري كرة القدم البرازيلي، عن إصابة 16 لاعبا في صفوفه بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد المسؤول الطبي في النادي، ماركوس تيكسييرا، في شريط مصور بث عبر قناة الفريق على موقع "يوتيوب"، بأن فاسكو دي غاما أخضع 350 شخصا من أفراده، بما يشمل اللاعبين والجهاز الفني وموظفين، لفحوص كوفيد-19.

وتابع "وجدنا أن 16 رياضيا جاءت نتائجهم إيجابية. تم فصلهم عن بقية المجموعة، وسيبقون على تواصل مع الجهاز الطبي، وسيخضعون لفحوص (دورية) الى أن نتأكد أنهم لم يعودوا قادرين على نقل الفيروس إلى بقية أفراد التشكيلة".

وأصبحت البرازيل ثاني دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة. وسجل البلد الجنوب أمريكي نحو 30 ألف حالة وفاة بسبب "كوفيد-19".

وعاود فريق مدينة ريو دي جانيرو، كغيره من بعض أندية البلاد، التداريب في الآونة الأخيرة، على الرغم من اتساع نطاق تفشي الوباء في البلاد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية