ملخص اليوم الأخير من الميركاتو الأوروبي و أهم إنتقالات الوقت بدل الضائع

ملخص اليوم الأخير من الميركاتو الأوروبي و أهم إنتقالات الوقت بدل الضائع

/ الكرة العالمية / الجمعة, 02 شتنبر 2022 10:38

كان يوماً حافلاً، هو الأخير في سوق الانتقالات الصيفية التي بدأت قوية قبل أن تفتر، ثم جاءت الساعات الأخيرة متسارعة، لتتمخض عن انتقالات جميلة، فيها من المفاجآت ما فيها… فما هي أهم أحداث الفاتح من سبتمبر، آخر أيام الميركاتو؟؟؟؟

 

يوفنتوس كان سريعا جدا و باع لاعبين بشكل خاطف، الإيطاليون لم يعقدوا الأمور فسمحوا للبرازيلي آرثور ميلو بالذهاب إلى ليفربول على سبيل الإعارة، و هي صفقة استغرقت ساعات فقط من بدء التفكير فيها حتى حسمها، وكذلك الحال مع إتمام تشيلسي تعاقده مع دينيس زكريا بنفس الطريقة.

 

أما نجم سوق انتقالات 2022 و بطلها بلا منازع، أتحدث طبعا عن برشلونة ، فقد عاش يوماً مهماً: بدأً بفسخ عقد برايثوايت الذي غير النادي دون تغيير المدينة و وقع مباشرة مع الجار إسبانيول، ثم مغادرة ديست إلى ميلان و عبد الصمد الزلزولي إلى أوساسونا و كلاهما بنظام إعارة، ثم نجاحه في بيع عقد أوباميانغ لتشيلسي اللندني في صفقة أدخل فيها الظهير الأيسر الجديد آلونسو الذي التحق لكطلونيا مع مواطنه الظهير الأيمن بيليرين العائد لأحضان ناديه الأم، لتكتمل التشكيلة، مع بقاء كل من ديباي و دي يونغ لموسم آخر على الأقل.

 

في بريطانيا مانشستر سيتي يحسم صفقة أكانجي، المدافع الذي جاء من بروسيا دورتموند مقابل 18 مليون يورو ليضمن عمق التشكيل، في حين رفض أستون فيلا ثلاثة عروض متتالية من آرسنال في نفس اليوم للتنازل عن متوسط ميدانه البرازيلي دوغلاس لويز.

 

دائما في البريمييرليغ ، سجلنا عودة البرازيلي المخضرم ويليان، اللاعب السابق لتشيلسي و آرسنال وقع مع فولهام بعد موسم واحد قضاه مع كورينثيانز، كما وقّع إيفرتون للسنغالي إدريسا غاي مقابل 10 مليون يورو قادما من باريس، و كذلك جيمس غارنر من مانشستر يونايتد و هما تعزيزان مهمان لخط وسطه، في حين راهن ليستر سيتي على البلجيكي ووت فيس القادم من ستاد ريمس مقابل 17 مليون يورو.

 

في إسبانيا رحل ماكسي غوميز بشكل مفاجيء نحو طرابزون سبور التركي من فالنسيا، الأخير يستعير جاستن كلويفيرت وكذلك أليكس موريبا الذي عاد لهم معاراً من جديد… و ظفر سيلتا فيغو بخدمات ستراند لارسن بـ11 مليون يورو، و هو مهاجم نرويجي واعد من غرونينخن الهولندي.

 

في إيطاليا كانت الأمور أكثر هدوءً، لكن الأهم هو صمود إنتر أمام ضغط سان جيرمان بشأن سكرينيار وإتمام تعاقده مع أتشيربي معاراً من لاتسيو. الجار ميلان تعاقد مع البلجيكي أكسيل فرانكس و الأمريكي ديست على سبيل الإعارة، وكذلك خروج أرثور الذي تحدثنا عنه سابقاً.

 

في ألمانيا لايبزيج يستعير عبدو ديالو من باريس سان جيرمان، و مونشنجلادباخ يستعير الألماني جوليان فيغل من بنفيكا، أما شالكه فوقع مع التركي كنان كارامان من بشكتاش حتى 2025، نفس النادي أعلن إعارة المغربي أمين حارث لنادي مارسيليا حتى نهاية الموسم.

 

في فرنسا، أعلن باريس سان جيرمان عن ضم الإسباني كارلوس سولير من فالنسيا بعد أن نجح بشكل كبير بتخفيف قائمته في 24 ساعة، بخروج إدريسا غاي وإعارة يوليان دراكسلر إلى بنفيكا و عبدو ديالو إلى لايبزيج و كورزاوا إلى فولهام.

 

هذا و وجب التنويه بفشل بعض الصفقات في آخر الساعات ما يعني بقاء عدة لاعبين مع أنديتهم، ماريانو و آسينسيو في ريال مدريد، و كريستيانو رونالدو الذي ارتبط إسمه بقنبلة الموسم سيستمر مع اليونايتد… و كذلك ممفيس ديباي الذي لم يذهب لليوفي و مواطنه في برشلونة فرينكي دي يونغ الذي لم يذهب لانجلترا.

Please publish modules in offcanvas position.