الفيفا تلغي مباراة جنوب السودان أمام الأردن بسبب إصابة  19 لاعبا بكورونا

الفيفا تلغي مباراة جنوب السودان أمام الأردن بسبب إصابة 19 لاعبا بكورونا

/ الرياضة العربية / الإثنين, 21 يونيو 2021 14:59

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلغاء المباراة التي كانت مقررا إجراؤها مساء اليوم الإثنين بين منتخبي الأردن وجنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب قطر 2021، وذلك بسبب إصابة 19 لاعباً من منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد.

 

وقررت الفيفا، احتساب نتيجة المباراة بفوز الأردن بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل بذلك إلى نهائيات المسابقة المقرر إقامتها نهاية العام الجاري.

 


وأكدت الفيفا ، عدم تسجيل أية أعراض حادة لدى المصابين بالفيروس، والذين يتلقون حالياً الرعاية الصحية اللازمة، كما تؤكد اللجنة المحلية المنظمة توفير أفضل الخدمات الطبية المتوفرة لأعضاء البعثة وأن دولة قطر سوف تتحمل تكاليف الرعاية الطبية المقدمة لأفراد بعثة منتخب جنوب السودان.

 


ويخضع جميع أفراد المنتخبات المشاركة في التصفيات لفحوصات “بي سي آر” عند وصولهم إلى الدوحة للكشف عن المصابين بالفيروس، وفق الإجراءات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة العامة في قطر.

 


وأوضح بلاغ الفيفا، تأكيد مخالطة سبعة لاعبين آخرين من منتخب جنوب السودان لزملائهم المصابين ليصل عدد اللاعبين الذين يخضعون حالياً للعزل إلى 19 لاعباً.

 


يذكر أن منتخب الأردن ضمن مقعدًا في المجموعة الثالثة التي تضمّ المغرب والسعودية، إلى جانب الفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر الخميس.

Please publish modules in offcanvas position.