مطالب فرعونية للأهلي المصري الذي يشترط بتعالي منح تأشيرات لجماهيره رغم أنه قرار سيادي للمغرب

مطالب فرعونية للأهلي المصري الذي يشترط بتعالي منح تأشيرات لجماهيره رغم أنه قرار سيادي للمغرب

/ دوري أبطال إفريقيا / الثلاثاء, 17 ماي 2022 23:34

خرج نادي الأهلي المصري، عبر ما وصفها ب"لجنة إدارة الأزمة"، برئاسة محمود الخطيب، ببلاغ وجهه للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، (وبشكل ضمني للسلطات المغربية) يدعو فيه إلى العديد من المطالب بعد أن تم تحديد موعد وملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا عبر الحسابات الرسمية ل"كاف".

 


واستعمل الفريق المصري لغة فيها الكثير من "الفرعونية"، حينما طالب عبر بلاغ رسمي بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة ملعب "محمد الخامس" الذي تقام عليه المباراة، والرد على النادي بشأن كل طلباته خلال 72 ساعة على الأكثر.

 


وبأسلوب التعالي، طالب الفريق المصري ب"توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب".

 

و جاءت النقطة الرابعة من مطالب الأهلي كما يلي : 

 

- المطالبة بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة.

 


يبدو أن الفريق المصري، نسي أو تناسى أو هي طبيعة تعامل الفريق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والدول التي تستضيف البطولات، أنه لا هو كفريق ولا "الكاف"، لهم الحق في منح أو إرغام أي دولة، بما فيها المغرب على منح المواطنين المصريين تأشيرة ولوج التراب المغربي، لأنها قرار سيادي لكل دولة، حتى وإن كانت هناك مباراة نهائية لكأس العالم ستقام في المملكة المغربية، وليس نهائي بطولة إفريقية.

Please publish modules in offcanvas position.