الكشف عن نظام المسابقة الجديدة السوبر الليغ الإفريقي

الكشف عن نظام المسابقة الجديدة السوبر الليغ الإفريقي

/ دوري أبطال إفريقيا / الإثنين, 04 يوليوز 2022 16:00

تعيش كرة القدم الأفريقية ترقبا كبيرا منذ اعلان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة “الكاف” الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي عن احداث بطولة قارية جديدة تحت مسمى “السوبر الأفريقي”، والتي تتكون من 24 ناديا سيتم اختيارها حسب التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وأوضحت مصادر من داخل “الكاف”، أن نظام المسابقة سيكون عبر مجموعة من الأدوار الاقصائية، حيث سيتم الاعتماد في المرحلة الأولى على دور مكون من ثلاث مجموعات، سيفرز خمس متأهلين للدور الموالي، بالإضافة إلى أفضل فريق محتل للمركز السادس.

 

وأورد المصدر ذاته، أنه عقب انتهاء دور المجموعات سيتم الاعتماد على الشكل التقليدي للمسابقات كما هو متعارف عليه دوليا، إذ سيتم الانتقال إلى دور ثمن النهائي وبعد ذلك دور الربع ثم النصف وأخيرا مباراة نهائية.

 

وكان رئيس المؤسسة الكروية الأعلى تراتبية بالقارة، قد أوضح أن احداث هذه المسابقة يهدف إلى تطوير الكرة الأفريقية ورفع من قيمتها التسويقية، فضلا عن ضخ مزيد من الأموال لدى الأندية والاتحادات الكروية المنضوية تحت لواءه من أجل تطوير كرة القدم بالقارة السمراء.

 

وأسهب المتحدث ذاته خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المكتب التنفيذي لـ “الكاف” في الحديث عن المسابقة والأهداف المسطرة لها، مؤكدا أنه سيعمل على ضمان المساواة بين الجميع وأن معايير المشاركة ستكون واضحة.

 

يذكر أن “الكاف” قد أعلن على كون الصيغة النهائية والرسمية سيتم الكشف عنها بشكل رسمي خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي خلال شهر غشت القادم بالمسابقة.

Please publish modules in offcanvas position.