اللافي : مواجهة ليبيا لجمهورية الكونغو صعبة و طموحنا التتويج بالشان

اللافي : مواجهة ليبيا لجمهورية الكونغو صعبة و طموحنا التتويج بالشان

/ كأس إفريقيا للأمم و الشان / الأربعاء, 20 يناير 2021 15:02

اعترف ربيع اللافي، عميد المنتخب الليبي للمحليين لكرة القدم، أن مواجهة منتخب جمهورية الكونغو ستكون صعبة جدا، غدا الخميس، لأن الخصم سيبذل كل ما لديه من مجهود لتأكيد نتيجة مباراته الأولى، وضمان التأهل إلى ربع النهائي في وقت مبكر من منافسات "الشان".

 

 وقال ربيع اللافي، في تصريح إعلامي، "كنا نطمح للفوز أمام النيجر، وخضنا المباراة بخطة لعب جديدة، لكن المباراة انتهت بنتيجة التعادل الذي كان بطعم الخسارة، وهذا راجع لعاملي الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة". وأضاف عميد منتخب ليبيا "نملك مجموعة قوية، ومعدل أعمارنا جيد لصناعة التاريخ، وسنبذل مجهودا مضاعفا للظهور بمظهر مشرف أمام منتخب جمهورية الكونغو، وإسعاد الشعب الليبي، ونحن مستعدون لهذا التحدي بشكل كبير، ولدينا طموح كبير للمنافسة على اللقب".

 

وتعول الجماهير الليبية على خبرة وتجربة المدرب الصربي الجديد، زوران فيليبوفيتش، لتوظيف تشكيلة مناسبة في مواجهة جمهورية الكونغو، وبالتالي تحقيق أول فوز، وحصد ثلاث نقاط كاملة، ترفع حظوظ التأهل إلى الربع. ويرى فيليبوفيتش أن منتخبه قادر على تحقيق الفوز خلال الجولة الثانية من المنافسات، وقال "حظوظ جميع المنتخبات متساوية بالفوز باللقب إلى حدود اللحظة.

 

صحيح أنه واجهنا صعوبات أمام منتخب النيجر خلال المباراة الأولى بوجود رطوبة عالية، لكن هذا لا يمنع من أننا مستعدون للمنافسة، وبالانضباط والروح سنصل إلى هدفنا".

 

وأضاف المدرب الصربي، في تصريح إعلامي، "أهم ما صعب من مهمتنا هو عدم وجود منافسات للدوري المحلي، وغياب الجاهزية البدنية للاعبين". من جهته، أكد سالم صولة، مدير المنتخب الليبي، أن منتخب بلاده يخوض البطولة في ظروف صعبة، في الوقت الذي تعلق الجماهير الليبية آمالا كبيرة للمنافسة بقوة على اللقب، مضيفا "الجماهير الليبية تنتظر الكثير من لاعبي المنتخب المحلي بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة للمنتخب الأول في تصفيات كأس أمم إفريقيا".

 

وأكد سالم صولة، في تصريحات إعلامية، "لدينا فريق جرى تجهيزه سريعا، ونعول كثيرا على خبرة المدرب زوران، لاختيار مجموعة متكاملة مع توالي المباريات، رغم أن مجموعتنا صعبة وتضم منتخبا توج بطلا مرتين من قبل وهو منتخب جمهورية الكونغو، لكننا سنلعب بكل قوة سعيا وراء الفوز، وتصدر المجموعة والتأهل لدور الربع". للإشارة، فإن قائمة اللاعبين من الدوري الليبي ضمت أعمدة أندية أهلي بنغازي، وأهلي طرابلس، والاتحاد، والنصر، والمدينة.

Tags

Please publish modules in offcanvas position.