عضو الفيفا : الجزائر منعت المغرب من المشاركة ويجب معاقبتها على استفزازات حفل الإفتتاح

عضو الفيفا : الجزائر منعت المغرب من المشاركة ويجب معاقبتها على استفزازات حفل الإفتتاح

/ كأس إفريقيا للأمم و الشان / الأربعاء, 18 يناير 2023 18:57

تحدث أماجو بينيك عضو مجلس الفيفا وعضو المكتب التنفيذي للكاف والرئيس السابق للإتحاد النيجيري لكرة القدم، عن واقعة غياب المنتخب المغربي المحلي عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين، المقامة خلال الفترة الحالية بدولة الجزائر.

 


وأكد أماجو بينيك أن قرار السلطات الجزائرية بمنع طائرة المنتخب المغربي من السفر إلى قسنطينة لم يكن متوقعا حيث قال :

 

بصفتي عضوا في عائلة كرة القدم العالمية وعضو في المكتب التنفيذي للكاف، أشعر بالأسف الشديد من منع المغرب من السفر إلى الجزائر من أجل الدفاع عن لقبه في كأس إفريقيا للمحليين.

 

كما أبدى أماجو بينيك قلقه الشديد من العبارات العنصرية التي شهدها حفل افتتاح بطولة كأس إفريقيا للمحليين، سواء خلال كلمة حفيد نيلسون مانديلا أو العبارات التي تفوهت بها الجماهير الجزائرية في حق الشعب المغربي.

 

مضيفا أيضا :

مع عدم التدخل في أي قضايا سياسية قد تكون موجودة بين البلدين، يجب التذكير بأن كرة القدم تعزز الوحدة والسلام العالميين، وبالتالي يجب أن تكون جميع الدول الأعضاء في الفيفا والدول التي تسعى لاستضافة الأحداث مستعدة للعمل بنفس المفهوم.

 

وأردف قائلا :

 

أعتقد أن قيادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا ستطبق التدابير اللازمة كما هو موضح في المواد ذات الصلة في نظام الفيفا الأساسي لتكون بمثابة ردع ضد حدوثها في المستقبل والحفاظ على اللعبة الجميلة.

 

وختم العضو البارز في المكتب التنفيذي للكاف تصريحه قائلا :

 

إذا أصرت الفيفا والكاف على تطبيق جميع الشروط المتواجدة في دفتر التحملات وتنفيذ اللوائح كما هي، عندها فقط لن يلجأ المضيفون المستقبليون إلى نوع التصرفات الغريبة التي اعتمدتها الجزائر لمنع المغرب من حضور البطولة”.

Tags

Please publish modules in offcanvas position.