مفاجأة : المغرب يرغب في احتضان الموندياليتو بعد انسحاب اليابان

مفاجأة : المغرب يرغب في احتضان الموندياليتو بعد انسحاب اليابان

/ كأس العالم للأندية / الثلاثاء, 14 شتنبر 2021 16:15

بعد اعتذار اليابان عن تنظيم مونديال الأندية، بسبب قيود وإجراءات فيروس كورونا، عبرت بعض الدول العربية والإفريقية، عن استعدادها لتعويض اليابان في تنظيم المونديال.

 

و كشف موقع “Africa Foot United” في تقرير له رغبة المغرب في تقديم ملف ترشح للفيفا لإحتضان منافسات كأس العالم للأندية، وذلك بعد اعتذار اليابان.

 

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن عدداً كبيراً من رؤساء الأندية المغربية اتصلوا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدراسة الأرباح الإقتصادية والرياضية التي قد تعود على البلاد في حالة تنظيم هذه التظاهرة الكروية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر بدوره عن رغبته الكبيرة في احتضان “الموندياليتو” خصوصاً بعد تأهل النادي الأهلي للمسابقة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، الشيء الذي قد يجعل مصر ممثلا بفرقين في هذه المسابقة.

 

من جهة أخرى، كانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قد كشفت أيضا، أن قطر تعتبر الأقرب لاستضافة كأس العالم للأندية 2021، بعد أن احتضنت النسخة الماضية.


كما قامت المملكة السعودية، يوم الخميس الماضي، بالتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل استضافة المونديال المذكور.

Please publish modules in offcanvas position.