أزاح ماركو ماتيرازي المدافع السابق لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، الستار عن السبب وراء النطحة الشهيرة التي تعرض لها من قبل الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، في نهائي كأس العالم سنة 2006.

وكشف ماتيررازي في تصريحات صحفية، أنه اضطر لاستفزاز زيدان، وذلك ليتجنب التوبيخ من أحد زملائه في الفريق، حيث قام بالكشف عن العبارات التي قالها لقائد المنتخب الفرنسي حينها، وأسفرت عن النطحة الشهيرة.

وقال ماتيرازي في تصريحات نقلها صحيفة “sempreinter”: “لم أكن أرغب في الحصول على توبيخ آخر من قبل غاتوزو، بحجة لماذا لا أراقب زيدان بشكل جيد، لذا أمسكته من قميصه، فسأل عما إذا كنت أريد قميصه، فأجبت أنني أريد..”، معترفا بالإساءة إلى أخته.

لتنتهي بعدها القصة بنطحة زيدان الشهيرة لصدر ماتيرازي، خلال مباراة نهائي كأس العالم 2006، والتي أقيمت على أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

جدير بالذكر أن إيطاليا نجحت في الظفر بكأس العالم 2006، بعد فوزها في ركلات الجزاء أمام فرنسا (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل من الطرفين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية