دبي تستضيف مباريات بتصفيات كأس العالم بدلا من الصين

دبي تستضيف مباريات بتصفيات كأس العالم بدلا من الصين

/ كأس العالم / الثلاثاء, 01 يونيو 2021 11:19

قال الاتحاد الصيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، إن الصين قررت نقل مباريات في تصفيات كأس العالم التي كان من المقرر أن تستضيفها إلى دبي بسبب إجراءات خاصة باحتواء العدوى بفيروس كورونا.

 

وكان من المقرر أن تستضيف الصين في مدينة سوتشو بقية مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات والتي تضم إلى جانبها كلا من المالديف وسوريا وغوام والفلبين.

 

وأضاف الاتحاد الصيني لكرة القدم إن قرار نقل المباريات إلى دبي اتخذ بسبب ظهور حالات إصابة بكورونا في صفوف منتخبي المالديف وسوريا.

 

يشار إلى أن عددا من التصفيات القارية حول العالم المؤهلة لموندال قطر 2022، تم تأجيلها أو تغيير موعدها بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث سبق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن قرر تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022" بسبب الوضع الحالي المتأثر بجائحة كورونا.

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد في بيان له، بالنظر إلى الوضع الحالي المتأثر بجائحة COVID-19 والحاجة لضمان ظروف اللعب المُثلى لجميع الفرق، فقد تقرر تأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022، والتي كان من المقرر أن تُلعب في يونيو 2021".

 

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم: "تم إعادة جدولة مباريات التصفيات لتقام خلال شتنبر وأكتوبر ونوفمبر 2021 بالإضافة إلى مارس سنة 2022".

Please publish modules in offcanvas position.