مساعد مدرب منتخب مالي يؤكد أن الفار لم يكن يعمل خلال مباراتهم ضد تونس برادس

مساعد مدرب منتخب مالي يؤكد أن الفار لم يكن يعمل خلال مباراتهم ضد تونس برادس

/ كأس العالم / الجمعة, 08 أبريل 2022 12:42

انتقد مساعد مدرب منتخب مالي السابق، فوسيني دياوارا، التحكيم الأفريقي وأكد عدم اشتغال تقنية الـ"VAR" في مواجهة تونس على أرضية ملعب "حمادي العقربي" برادس، ضمن إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم "قطر 2022".

 

واستفاد المنتخب التونسي من فوزه ذهابًا على مالي في باماكو بهدف نظيف، وتعادلهما إيابًا بدون أهداف في رادس، ليحجز بذلك مقعده في مونديال قطر.

 

وتحدث فوسيني الذي أُقيل من منصبه بعد الإقصاء لإذاعة "RFI" الفرنسية قائلًا: "يمكنني تأكيد الأمر. تقنية الـ'VAR' لم تكن تعمل. لقد تابعت كيف حدث ذلك، وشاهدت موقف الحكم وأنا كنت حينها بجوار الشاشة".


وواصل: "الهدف الذي سجلناه (في بداية المباراة) كان صحيحًا تمامًا ولم يتم التحقق من صحته بواسطة الـ'VAR' لأنه لم يكن يعمل".

 

واستطرد: "حدث كل شيء بسرعة كبيرة والحكم لم يأخذ الوقت الكافي حتى لمراجعة اللقطة. يمكنني القول إن تقنية الفيديو لم تعمل في تلك اللحظة بنسبة 100%، وهو أمر غير طبيعي يحدث في مباراة ذات أهمية كبيرة".

 

ثم اختتم حديثه موضحًا: "لو تم التحقق من صحة الهدف واحتسابه، لكانت الأمور ستسير بشكل مختلف. لقد كنّا نلعب دائمًا بشكل أفضل خارج أرضنا".

 

يذكر أن المباريات بتونس دائما ما تثير جدلا واسعا كما حدث بالنهائي الشهير بين الترجي و الوداد عندما تم تعطيل تقنية الفار لمنح لقب عصبة الابطال للترجي سنة 2019.

Please publish modules in offcanvas position.