نظام جديد لاحتساب الوقت بدل الضائع في كأس العالم قطر 2022

نظام جديد لاحتساب الوقت بدل الضائع في كأس العالم قطر 2022

/ كأس العالم / الإثنين, 21 نونبر 2022 20:28

تشهد بطولة كأس العالم قطر 2022 إقحام عدة قواعد جديدة في ملاعب كرة القدم، فهي البطولة المونديالية الأولى بخمس تبديلات، وأيضًا بنظام احتساب التسلل "شبه الآلي"، ولكن ما هو جديد حقًا خلال النسخة الحالية، نظام احتساب الحكام للوقت بدل الضائع.

 

واندهش عشاق كرة القدم من دقائق الوقت بدل الضائع المبالغ بها التي تُحتسب في المباريات حتى الآن في المونديال، ففي مباراة الافتتاح بين الإكوادور وقطر، قام الحكم "دانيلي أورساتو" بإضافة خمس دقائق على كل شوط، وخاصة خلال الشوط الأول الذي لم تتواجد به تبديلات.

 

 

بينما خلال مباراتي اليوم الإثنين، احتسبت 24 دقيقة إضافية على مباراة إنجلترا وإيران في الشوطين، بالإضافة إلى 13 دقيقة في مباراة هولندا والسنغال، بمجموع إجمالي وصل إلى 43 دقيقة في ثلاث مباريات فقط.

 

ويرجع هذا العدد الكبير لاتباع النظام الجديد الذي أقحمته لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم في البطولة، حيث طُلِبت من الحكم الرابع بمساعدة حكام غرفة "الفيديو" التدقيق في إيقاف التوقيت، مع كل لحظة يتم فيها إيقاف اللعب سواء لإصابة لاعب أو لإجراء تبديل، ثم إبلاغ حكم الساحة قبل نهاية كل شوط بالوقت الذي تم استهلاكه بالتحديد.

 

وتباينت ردود الأفعال بين الجماهير على مواقع التواصل الإجتماعي، بين مؤيد ومُعارض وثالث ساخر، خاصة بعد تسجيل 3 أهداف في الثلاثة لقاءات حتى الآن في الأوقات المُبددة.

Please publish modules in offcanvas position.