أعلنت رابطة الليغا الإسبانية، أن أنديتها ستعود إلى التدريبات هذا الأسبوع بعد موافقة وزارة الصحة على عودة الحصص التدريبية الرياضية.

وفقاً لبروتوكل العودة إلى التدريب الذي وضعته رابطة الدوري الإسباني "الليغا" بالتعاون مع خبراء طبيين، سيبدأ اللاعبون المحترفون في دوري الدرجة الأولى الإسباني "الليغا سانتاندير" ودوري الدرجة الثانية الإسباني "الليغا سمارت بانك" – قبل الاختبارات الطبية التي سيجريها موظفو الأندية – سيبدأون بالتدريب بشكل فردي عقب الاختبارات التي سيخضع لها موظفي الأندية.

وقامت الليغا بالتخطيط للعودة إلى التدريب مع الالتزام بالتدابير التي تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية من أجل ضمان أكبر قدر ممكن من السلامة والحفاظ على صحة جميع المعنيين.

تغطي هذه التدابير فترة أربعة أسابيع تقريباً بمراحل مختلفة التي بكل أحوال ستخضع لعملية تخفيف التصعيد التي وضعتها الحكومة. وهكذا، جنباً إلى جنب مع الاختبارات الطبية التي أجرتها الأندية، سيتم تنفيذ عودة متدرجة للتدريب والتي تبدأ بخوض اللاعبين التمارين وحدهم وتنتهي بأنشطة جماعية قبل العودة إلى المنافسات المخطط إقامتها في يونيو المقبل.

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليغا" على هذه الخطوة، وقال:" كان لهذه الأزمة أثر عميق علينا جميعاً. إن عودة كرة القدم هي علامة على أن المجتمع يتقدم نحو الوضع الطبيعي الجديد. كما إنها ستعيد عنصر الحياة الذي يعرفه الناس في إسبانيا وحول العالم ويحبونه".

وأَضاف في حديثه قائلاً:" صحة الناس لها أهمية قصوى، لذلك لدينا بروتوكول شامل لحماية صحة جميع المعنيين ونحن نعمل على إعادة انطلاق الليغا، هذه الظروف غير مسبوقة، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى في يونيو وننهي موسم 2019-2010 هذا الصيف".

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. سياسة الخصوصية