ريال مدريد يفوز على برشلونة بثلاثية و ينفرد بصدارة الليغا

ريال مدريد يفوز على برشلونة بثلاثية و ينفرد بصدارة الليغا

/ الدوري الإسباني / الأحد, 16 أكتوبر 2022 17:19

حسم ريال مدريد مباراة "الكلاسيكو" لصالحه، بتغلبه اليوم الأحد على غريمه التقليدي برشلونة، بثلاثة أهداف لهدف واحد (3-1)، في لقاء احتضنه ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، برسم الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

 

واختار كارلو أنشيلوتي الدفع بأسمائه المعتادة، مع دخول فيديريكو فالفيردي وبقاء رودريغو في الاحتياط، أما تشافي هيرنانديز فأجرى بعض التعديلات على تشكيلته الأساسية، كالاعتماد على سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن، مقابل جلوس غافي احتياطيا ومشاركة الهولندي فريندي دي يونغ أساسيا.

 

وبدأت المباراة بحذر من الجانبين، إلا أن ريال مدريد ومن أول محاولة خطيرة، تمكن من تسجيل الهدف الأول، الذي حمل توقيع الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 12'، ثم عند حلول الدقيقة 35'، أضاف "الميرينغي" الهدف الثاني، من تسديدة أرضية قوية للأورغوياني فيديريكو فالفيردي.

 

في الشوط الثاني، سجل بنزيما هدفا ثالثا في الدقيقة 52'، إلا أن الحكم ألغاه بعد أن كان متسللا.

 

وأقدم تشافي على مجموعة من التغييرات، بداية من الدقيقة 60'، كما قرر إخراج عثمان ديمبيلي الذي كان يقدم أداء جيدا، إلا أن الفريق بقي من دون خطورة، باستثناء تسديدة البديل أنسو فاتي، التي كانت في الدقيقة 77'، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أندري لونين.

 

وسيطر برشلونة على الكرة في آخر ربع ساعة، ليحصل على مبتغاه في الدقيقة 83'، بعد أن سجل فيران توريس الهدف الأول، عقب مجهود فردي رائع من أنسو فاتي صاحب التمريرة الحاسمة.

 

وبعد أن كان برشلونة يحاول العردة في النتيجة، اصطاد رودريغو ضربة جزاء، وترجمها بنفسه إلى هدف ثالث في الدقيقة 90+1'، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الملكي.

 

وتمكن ريال مدريد بفضل هذا الفوز، من الانفراد بصدارة "الليغا" برصيد 25 نقطة، مقابل 22 نقطة لفريق برشلونة الوصيف، علما أنها أول هزيمة يتعرض لها البارسا في الدوري الإسباني هذا الموسم.

Please publish modules in offcanvas position.