أتليتيكو مدريد يعلن عن تعاقده مع ديمبيلي

أتليتيكو مدريد يعلن عن تعاقده مع ديمبيلي

/ الدوري الإسباني / الأربعاء, 13 يناير 2021 18:54

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميا، مع المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي على سبيل الإعارة من أولمبيك ليون.

 

ووفقا لموقع النادي الرسمي، توصل أتلتيكو مدريد إلى اتفاق مع أولمبيك ليون بشأن إعارة موسى ديمبيلي للفترة المتبقية من الموسم، مقابل 1.5 مليون اورو مع خيار شراء محدد في نهاية الموسم بقيمة 33.5 مليون اورو، والتي يمكن أن تضاف إليه حوافز بمبلغ قدره 5 ملايين اورو، بالإضافة إلى حافز بقيمة 10% من أي عملية بيع مستقبلي.

 

وخضع موسى ديمبيلي لفحص طبي في عيادة جامعة نافارا قبل أن يصبح لاعب ا جديد ا في الروخي بلانكوس.

 

ورحب أتلتيكو مدريد بوصول موسى ديمبيلي، الذي يلعب في الأمتار الأخيرة من الملعب ولديه غريزة تسجيل كبيرة لتحويل الفرص السانحة له بأهداف، حيث جذب عدد أهدافه الغزير انتباه باريس سان جيرمان الذي وقع عليه في فرق الفتيان، في سن الـ16 عاما، قرر أن يجرب حظه في كرة القدم الإنجليزية ووقع لفولام، هناك بدأ اللعب في فريق تحت 18 عام ا للفريق اللندني وحقق لقب بطولة الشبان.

 

 

قاده أداءه الجيد إلى اللعب في منتخبات فرنسا للشباب حيث برع في فريق تحت 21 عاما، منذ تلك اللحظة، بدأ في التطور في فولام حتى سجل في موسم 2015-2016، 15 هدفا وقدم سبع تمريرات حاسمة، وقاده هذا الأداء الجيد للانتقال إلى سيلتك الاسكتلندي.

 

لم يتباطأ تطوره في كرة القدم الاسكتلندية، بل على العكس، أصبح ديمبيلي المهاجم الرئيسي للمدرب بريندان رودجرز، الذي خاض موسم ا رائع ا في 17/18 فاز فيه سيلتك بالثلاثية في اسكتلندا، وفاز بالبطولة والكأس وكأس العصبة، وسجل 16 هدفا وقدم تسع تمريرات حاسمة في ذلك العام.

 

ذلك الموسم الكبير، جعل أولمبيك ليون يهتم به وعاد الفرنسي إلى بلاده لينضم إلى صفوف ليون موسم 2018-2019، ولم يتوقف تطوره وفي الموسمين ونصف الذي كان يرتدي فيه قميص الفرنسي ، حقق موسى رقما مهما بلغ 45 هدفا و13 تمريرة حاسمة في 108 مباراة.

 

Please publish modules in offcanvas position.