يويفا يمنع أياكس من ارتداء قميصه المستوحى من أغنية بوب مارلي

يويفا يمنع أياكس من ارتداء قميصه المستوحى من أغنية بوب مارلي

/ دوري أبطال أوروبا / الثلاثاء, 14 شتنبر 2021 11:53

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرارا بحظر القميص الثالث لأياكس أمستردام الهولندي المستوحى من أغنية شهيرة للمطرب الأسطوري الراحل بوب مارلي.

 

وارتدى بطل الدوري الهولندي للمرة الأولى، يوم السبت، قميصه الثالث الجديد كليًا، وهو باللون الأسود بشكل أساسي مع تقليم باللون الأحمر والأصفر والأخضر، مستوحى من أغنية بوب مارلي الشهيرة ”Three Little Birds“.

 

وأصبحت الأغنية نشيدًا لمشجعي أياكس بعد أن طُلب من المشجعين البقاء في المدرجات بعد مباراة ودية ضد كارديف سيتي في عام 2008.

 

وقالت صحيفة ”أس“ الإسبانية إن DJ عزف في الملعب موسيقى الريغي الكلاسيكية، بينما انتظر المشجعون للغناء ومنذ ذلك الحين باتت الأغنية نشيدا للنادي، ويتم غناؤه في كل مباراة.

 

وتم الاعتراف بعلاقة الجماهير بالأغنية من النادي هذا الموسم، حيث أصبحت مصدر إلهام للقميص الثالث، الذي سيتم ارتداؤه بشكل أساسي في مباريات دوري أبطال أوروبا.

 

وتميز التصميم بشكل بارز بثلاثة طيور بألوان الأحمر والأصفر والأخضر على الظهر تكريما للأغنية، لكن المشجعين لاحظوا في المباراة، يوم السبت، ضد زفوله في دوري الدرجة الأولى الهولندي أنه تمت إزالة الطيور الثلاثة.

 

وعندما سألت جماهير أياكس النادي عن سبب ذلك، جاء الرد: ”الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يرى أنه تعبير في صورة مختلفة عن شعار النادي أو شعار الراعي، ومن غير المسموح التعبير عن شعارات مختلفة“.

Please publish modules in offcanvas position.