العصبة الإحترافية تمنع مسيري الأندية من الجلوس بكرسي الإحتياط و النزول لأرضية الملعب

العصبة الإحترافية تمنع مسيري الأندية من الجلوس بكرسي الإحتياط و النزول لأرضية الملعب

/ الدوري الإحترافي / الثلاثاء, 02 مارس 2021 12:24

بعثت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، التابعة للجامعة الملكية المغربية للعبة، مراسلة بخصوص مجموعة من القوانين المرتبطة بمسيري الأندية المنتمية للقسمين الأول والثاني.

 

و حذرت العصبة الاحترافية مسيري أندية الدوري الاحترافي من مواصلة خرقهم للبروتوكول وقانون تنظيم مباريات الدوري الاحترافي بجلوس بعضهم في كرسي الاحتياط أو النزول إلى الملعب قبل أو أثناء أو بعد نهاية المباراة.

 

و شددت "العصبة الاحترافية" عبر مراسلتها، على أن كل فريق لديه الحق في 11 شخصا كحد أقصى، متواجدا في الورقة الرسمية للنادي، والتي يتم إرسالها للعصبة قبل أي مباراة.

 

كما شددت أيضا على ضرورة إخبارها من قبل الأندية بأي تغيير تشهده لائحة 11 شخصا المقرر حضورهم للمباراة، حتى تكون على علم بهذه التغييرات، مؤكدة أن أي شخص لا يوجد اسمه في لائحة 11 فردا، لا يمكنه بأي حال من الأحوال الولوج إلى الملعب. ونبهت العصبة أندية الدوري الاحترافي إلى ضرورة توجه اللاعبين ولاعبي الاحتياط والأطقم التقنية مباشرة بعد نهاية المباراة إلى مستودعي الملابس، تفاديا لأي اختلاط، باستثناء مدربي الفريقين ولاعبين، سيكون لهم الحق في البقاء في منقطة الإدلاء بالتصريحات بعد المباراة.

 

و تشهد الملاعب الوطنية، خروقات متكررة، من طرف العديد من المسؤولين، الذين تعودت الجماهير على تواجدهم في "دكة البدلاء"، إذ يتخذ البعض منهم قرارات تكتيكية بدل الطاقم التقني.

 

Please publish modules in offcanvas position.