ثلاثة شروط جديدة من الجامعة لمشاركة الأندية بالبطولة برو للموسم المقبل

ثلاثة شروط جديدة من الجامعة لمشاركة الأندية بالبطولة برو للموسم المقبل

/ الدوري الإحترافي / السبت, 16 يوليوز 2022 15:48

فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أندية البطولة الاحترافية ثلاثة شروط من أجل خوض غمار الدوري الذي ينطلق مع بداية الموسم الرياضي الجديد في 2 شتنبر المقبل.

 

وأكدت مصادر من داخل الجامعة أن الجهاز الوصي طالب من أندية القسمين الأول والثاني احترام ثلاثة شروط قبل انطلاق الموسم الجديد، بداية بضرورة تفعيل الشركات الرياضية بداية من الموسم المقبل، تأكيدا لتصريحات الرئيس فوزي لقجع الذي لمح لعدم السماح بانطلاق البطولة الوطنية الاحترافية في موسمها المقبل، في حال ما إذا لم تتحول جميع الفرق إلى شركات رياضية.

 

وطالبت الجامعة بإحداث فرق لكرة القدم داخل القاعة لرغبتها في الرفع من مستوى هذه الرياضة وتعزيز النتائج التي يحققها المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات وإحداث بطولة تنافسية لتأسيس قاعدة اختيارات تعود بالنفع على عدة مستويات.

 

وعلى غرار ذلك، طالبت الجامعة أيضا بضرورة إحداث فريق نسوي بعدد من الفئات السنية، تماشيا مع التطور والنتائج التي يحقها المنتخب النسوي، سواء على مستوى الفريق الأول أو قل من 17 سنة.

 

ومن المنتظر أن تفرض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبات على الأندية التي لن تستجيب لشروطها قبل انطلاقة الموسم الكروي 2022/2023.

Please publish modules in offcanvas position.