بلاغ من الوداد بخصوص المجزرة التحكيمية التي تعرض لها ضد نهضة بركان و الإخراج التلفزي

/ الدوري الإحترافي / الأربعاء, 08 مارس 2023 20:03

أصدر الوداد الرياضي بلاغا ينتقد فيه الأداء التحكيمي والإخراج التلفزي في المباراة التي جمعته أمام نهضة بركان، لحساب الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية "إنوي".

 

وأكد النادي الأحمر أن مكوناته تابعت باستغراب شديد أداء الطاقم التحكيمي في مبارة نهضة بركان، مشيرا إلى أن قراراته كانت مجملها "كارثية"، وساهمت في تغيير النتيجة.

 


وتابع الوداد في بلاغه: "الإعلان عن ضربة جزاء خيالية، واحتساب هدف رغم وجود لمس الكرة باليد، ولعب خطأ من مكان غير صحيح جاء بعد هدف، والتغاضي عن إشهار الإنذار في أكثر من مناسبة، بالإضافة لقرارات خاطئة ومؤثرة".

 

وواصل: "الجامعة صرفت الملايير على 'الفار' وتكوين الحكام على استخدامها، لكن يظهر أنها لم تجنب الكرة الوطنية الأخطاء التحكيمية المستمرة في كل دورة، والاحتجاج على الحكام".

 

وتابع: "مديرية التحكيم أضحت عاجزة عن وقف مسلسل الأخطاء الذي يضر بصورة الرياضة وممارسة اللعبة من منطلق تكافؤ الفرص، ليبقى السؤال مطروحا من يتحمل المسؤولية وكيف تتم المحاسبة عليها؟".

 

واستطرد: "لا يمكن تجاوز طريقة الإخراج التلفزي للقناة المالكة، إذ لم يعد مجال للشك أن غرفة الإخراج تتفنن من كل الزويا في إعادة اللقطات ضد الوداد، وتتأخر أو تعيد من زاوية واحدة إذا كان الخطأ لصالحه".

 

وأردف: "حالتي إعادة لقطة احتساب ضربة الجزاء ضد الوداد ولمس لاعب نهضة بركان الكرة بيدة قبل تسجيل الهدف، تؤكدان أن التساؤل أضحى مشروعا بخصوص من له المصلحة مباشرة في أن يكون الإخراج ضد نادينا، خاصة أن لقطاته تحدد قرارات 'الفار' حسب الزوايا الممنوحة لهم".

 

واختتم: "يشدد نادي الواداد أن هذا البلاغ يبقى خطوة أولى فقط في سياق مسلسل سوف تنكب عليه كل مكوناته لحماية مصالح النادي وصون حقوقه".

 

وتعادل الطرفان في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء، على أرضية الملعب البلدي في بركان بنتيجة (3-3)، حيث شهدت المواجهة إحراز 3 أهداف في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

 

و فيما يلي نص البلاغ الكامل للوداد بهذا الخصوص :

Please publish modules in offcanvas position.