العصبة الإحترافية تقبل اعتراض إتحاد تواركة و تخصم ثلاث نقط من رصيد شباب السوالم

العصبة الإحترافية تقبل اعتراض إتحاد تواركة و تخصم ثلاث نقط من رصيد شباب السوالم

/ الدوري الإحترافي / الأربعاء, 01 ماي 2024 17:19

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم اعتبار فريق شباب السوالم الرياضي منهزما في مباراته أمام فريق اتحاد تواركة، بعد ان تقدم الأخير باعتراض تقني على مدرب السوالم.

 

وأكدت مصادر من العصبة الاحترافية لكرة القدم، أن مدرب السوالم استنفذ 4 مباريات، ولم يقم الفريق بالتعاقد مع مدرب جديد في مباراته أمام اتحاد تواركة، وهي المباراة الخامسة التي قاد فيها محمد السبكي السوالم، دون توفره على شهادة تدريب “أ”.


وأوضحت مصادر من العصبة، أن مسؤولي هذه الأخيرة راسلوا شباب السوالم قبل مواجهة اتحاد تواركة، لتنبيههم إلى الوضعية القانونية لمدرب الفريق الذي يتوفر فقط على شهادة تدريب “ب”، وحصل بعد مباراة التواركة على رخصة استثنائية من الإدارة التقنية الوطنية لتدريب الفريق بشكل رسمي، باعتباره مسجلا في لائحة المدربين المرشحين لاجتياز الدورة التكوينية للحصول على شهادة التدريب “أ”.

 

وسيتراجع السوالم في ترتيب الدوري الاحترافي إلى المغرب قبل الأخير رفقة أندية مولودية وجدة وشباب المحمدية، برصيد 24 نقطة، بعدما كان قد رفع رصيده من النقاط إلى 27 نقطة.

 

وفاز السوالم في مباراته أمام اتحاد تواركة بهدف لصفر، غير أنه خسرها بالقلم، بعد أن قرر مسؤولو تواركة الاعتراض على وضعية محمد السبكي، مدرب السوالم.

 

يشار إلى أن شباب السوالم خرق القانون أيضا، بالتعاقد مع رضوان الحيمر مشرفا عاما للفريق، علما أنه لا يحق له ذلك، على اعتبار أنه كان مدربا لفريق الكوكب المراكشي، وأقيل من منصبه، وممنوع من تقلد أية مهام تقنية في أي فريق.

 

وكانت الجامعة قد أصدر قرارا رسميا تمنع فيه الأندية من التعاقد مع أي مدرب أقيل من منصبه، سواء لشغل مهمة مدير تقني أو مدير رياضي لتفادي التحايل على القانون.

 

Please publish modules in offcanvas position.