أبطال إفريقيا : الوداد يبلغ دور نصف النهائي بهدف الكرتي في الوقت القاتل

أبطال إفريقيا : الوداد يبلغ دور نصف النهائي بهدف الكرتي في الوقت القاتل

/ دوري أبطال إفريقيا / السبت, 22 ماي 2021 18:40

بلغ الوداد الرياضي المربع الذهبي من دوري أبطال أفريقيا بعد تفوقه على ضيفه مولودية الجزائر بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، لحساب إياب الدور ربع النهائي من المسابقة، مستغلا تعادله ذهابا في الجزائر (1-1).

 

واختار المدرب التونسي، فوزي البنزرتي الاعتماد على ثنائية في الدفاع مُكونة من أشرف داري وأمين أبو الفتح بالإضافة لأيوب العملود وعطية الله، فيما زجَّ بالثلاثي أيمن الحسوني ووليد الكرتي ويحيى جبران في خط الوسط، ثم محمد أوناجم ومؤيد اللافي وأيوب الكعبي في الخط الأمامي.

 

ولم تستمر فترة "جس النبض" طويلا بين الطرفين، حيث بادر الفريق الجزائري لمباغثة الوداد الرياضي منذ الدقائق الأولى، عبر فرصة من سامي فريوي في الدقيقة الخامسة انتهت بين يدي الحارس رضا التكناوتي.

 

ولم يستمر "سكون" الآلة الهجومية الودادية طويلا، حيث بادر الفريق الأحمر للتحرك في اتجاه مرمى المولودية واستطاع البصم على أولى الفرص عبر تسديدة من مؤيد اللافي مرت بجانب القائم الأيمن (د 6')، أعقبها تسديدة من أيمن الحسوني تصدى لها الحارس أحمد أبو طاقة.

 

وتواصل المد والضغط الهجومي الودادي عبر ضربة رأسية من أيوب الكعبي مرت بجانب المرمى، بالإضافة لتمريرة عرضية من الحسوني على شكل تسديدة متجهة نحو المرمى تألق في صدها حارس المولودية.

 

وعاد الكعبي ليهدد مرمى المولودية بعد استلامه لكرة اللافي بالصدر، مراوغا المدافع بـ"لقطة فنية"، ومسددا إياها على الطائر، غير أنها أخطأت إحداثيات الخشبات الثلاث للحارس أبو طاقة.

 

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، وجه العملود كرة صوب الكعبي، هذا الأخير وضعها برأسه أمام الكرتي الذي ارتطمت تسديدته بالعارضة الأفقية، قبل أن تعود للكعبي الذي وجهها مرة أخرى بسهولة ليد الحارس أبو طاقة، منهيا تفاصيل الشطر الأول بالتعادل السلبي.

 

وانطلق الشوط الثاني على استمرار مسلسل "إهدار الفرص" التي شهدها الفصل الأول، حيث استلم الكعبي مرة أخرى كرة وضعته في انفراد حقيقي أمام أبو طاقة، غير أنه فضل التسديد خارج المرمى، في لقطة تطلبت تدخل الكرتي الذي عمل على "مواساة" زميله المتحسر على تضييع كرة الهدف الأول.

 

وحاول الفريق الأحمر "فك شفرة" دفاعات مولودية الجزائر وتوقيع الهدف الأول، لتفادي الدخول في "الحسابات الضيقة" فيما تبقى من دقائق المواجهة، غير أن سوء الحظ الذي لازم الكعبي حال دون ذلك.

 

وحاول المولودية الجزائري في الدقائق الأخيرة الضغط على معترك عمليات الوداد الرياضي قصد هز شباك التكناوتي، غير أن الفريق الأحمر باغثه بهدف "قاتل" من قدم الكرتي الذي أنهى مسلسلا من التمريرات بين زملائه، مانحا بطاقة العبور لـ"الحمر" صوب الدور نصف النهائي.

 

وبصعوده اليوم، ضرب الوداد الرياضي موعدا في المربع الذهبي مع كايزر شيفس الجنوب أفريقي المتأهل سلفا على حساب سيمبا التنزاني، والمرافق للفريق الأحمر في دور المجموعات من المسابقة.

Please publish modules in offcanvas position.