أبطال إفريقيا : الوداد يفوز خارج الديار على بيترو أتليتيكو و يعزز صدارته للمجموعة الأولى

أبطال إفريقيا : الوداد يفوز خارج الديار على بيترو أتليتيكو و يعزز صدارته للمجموعة الأولى

/ دوري أبطال إفريقيا / السبت, 11 مارس 2023 19:31

تغلب الوداد الرياضي على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي (2-0)، في المباراة التي جرت على ملعب "11 نونبر"، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وكانت أولى الفرص من أقدام جلال الداودي من ضربة حرة مباشرة، وجدت طريقها لأحضان الحارس هوجو ماركيز، ليرد بيترو بكرة اصطدمت بيحيى جبران ومرت فوق العارضة.

 

وبدا الفريق الأنغولي أكثر خطورة عبر مجموعة من الانسلالات التي اصطدمت باستماتة الوداديين، في حين لعب هذا الأخير ورقة الهجمة المرتدة التي افتقدت للنجاعة الهجومية.

 

وكان الوداد قريبا من افتتاح حصة التسجيل عبر تسديدة حرة مباشرة من يحيى عطية الله، عرفت إنقاذا من الحارس هوجو من على خط المرمى.

 

وظهر الحارس رضا التكناوتي في الصورة حين تصدى لأبرز فرص بيترو، لتعود الكرة للمهاجم الكونغولي الذي ارتطمت كرته الثانية بإنقاذ من أمين فرحان والعارضة، قبل أن يبعد أرسين زولا الخطر من مربع عمليات الوداد.

 

وتواصلت الخطورة الأنغولية في الفصل الثاني بعد تسديدة من خارج مربع العمليات تصدى لها التكناوتي، تلتها بعض المحاولات التي افتقدت لطابع الخطورة.

 

وجاء رد الوداديين قويا، بهدف أول هز مرمى الأنغوليين عبر أرسين زولا، الذي أكمل الكرة المرتدة من الحارس هوجو في الشباك، معلنا عن تقدم الضيوف في حدود الدقيقة الـ59.

 

وبدأ بيترو أتلتيكو في الضغط بشكل أكبر على الوداد الذي تراجع لاعبوه للخلف للحفاظ على النتيجة، وكانت أبرز فرصه من ضربة حرة نفذها جلايسون واصطدمت في القائم الأيسر.

 

وكان الوداد قريبا من مضاعفة الغلة من تسديدة قوية لسيف الدين بوهرة ارتطمت بالعارضة، ليرد بيترو بتسديدتين وجدت الأولى تألق التكناوتي، وغادرت الثانية خارج الملعب.

 

ووجه الوداد الرياضي الضربة القاضية لبيترو أتلتيكو من هجمة مرتدة بلغت لبوهرة، مهدها لزميله بولي صامبو الذي نجح في وضعها في الشباك (د 90').

 

وبهذه النتيجة، رفع الوداد الرياضي رصيده للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة، مقتربا من حسم تأهله صوب ربع النهائي، في حين يتواجد بيترو أتلتيكو في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط.

Please publish modules in offcanvas position.