الخبير التحكيمي جمال الشريف يحسم الجدل في هدف الوداد الأول ضد شبيبة القبائل

الخبير التحكيمي جمال الشريف يحسم الجدل في هدف الوداد الأول ضد شبيبة القبائل

/ دوري أبطال إفريقيا / الإثنين, 03 أبريل 2023 18:31

أثارت المواجهة الأخيرة بين الوداد الرياضي و شبيبة القبائل الجزائري جدلاً تحكيمياً بعد أن احتسب الحكم الجنوب أفريقي أبو نجيل توم، الهدف الأول الذي سجله المهاجم السنغالي بولي جونيور سامبو، في الوقت الذي طالب فيه الجزائريون بإلغاء الهدف الذي احتسبه الحكم، لعدم شرعيته، وهو قرار اعتبره خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف في محله.

 

وقال الشريف بخصوص التسلل الذي طالب بوجوده لاعبو الشبيبة:

 

لا يوجد أي تسلل في اللقطة في لحظة لعب الكرة. المشكلة أن المدافع كان متقدماً إلى الأمام، بينما بقيت قدمه اليسرى على الأرض إلى الخلف، وقد كان اللاعبان في اتجاهين مختلفين، وكان الجزء الأبرز من مهاجم الوداد رأس الكتف والركبة اليمنى، وأعتقد أن كليهما يقع على ذات الخط، ولا وجود لحالة تسلل.


وأضاف الخبير التحكيمي:

 

اللقطة تثبت أن الحكم المساعد كان في موقع ممتاز مع ثاني آخر مدافع، إذاً لا وجود لحالة تسلل رغم صعوبة الحالة وصعوبة تقييمها، وقرار الحكم كان صحيحاً وموفقاً، وبالتالي فإن القرار الأكثر صواباً هو قرار الحكم المساعد، لأنه يقف في موقف مميز وكاشف ودقيق للحالة تلك.

 


أما بخصوص إمكانية وجود لمسة يد من المهاجم قبل التسجيل، فقال الخبير التحكيمي:

 

لا يمكن الحديث عن وجود لمسة يد في هذه الحالة، لأن من الواضح أنه استقبل الكرة بالصدر، وهو ما يتضح من خلال الصورة، لأنه لم تكن هناك صور تلفزيونية من خلف المرمى حتى نشاهد وضعية اليدين، لكن في الغالب وحسب ارتداد الكرة، فإنها لا يمكن أن تكون قد لعبت باليد، لأنه حينها ستكون الوضعية مختلفة.

Please publish modules in offcanvas position.